aren

قوات الجيش السوري في”تل ملح” شمالي حماة
الإثنين - 29 - يوليو - 2019

 

تل ملح

التجدد الاخباري

أعلن مصدر عسكري سوري ، أن وحدات من الجيش العربي السوري ، استعادت السيطرة التامة على بلدتي “تل ملح والجبين” بريف حماة الشمالي الغربي.

وذكرت وكالة “سانا” الرسمية السورية للانباء ، أن وحدات من القوات المسلحة العاملة على الاتجاه الشمالي الغربي لمحافظة حماة ، تابعت تقدمها الميداني وأعادت السيطرة التامة على بلدتي (تل ملح والجبين).

ونقلت الوكالة عن المصدر ، قوله : ان “الوحدات المشاركة بتطهير البلدتين نفذت عمليات نوعية استهدفت تجمعات المسلحين الإرهابيين ودمرت مقرات قيادتهم وعتادهم القتالي وقطعت بنيرانها محاور تحركاتهم وقضت على أعداد كبيرة منهم وألزمت الباقين على الفرار”.

تزامن ذلك ، مع نشر وسائل إعلام (روسية وسورية) الصور الأولية لدخول القوات الحكومية السورية ، إلى منطقة تل ملح “الاستراتيجية” بريف حماة الشمالي، بعد 50 يوما من محاولات الاقتحام ، والإسناد الجوي من أجل السيطرة عليها.

ونشرت وكالة “ANNA“، الروسية، ووكالة “سانا” الرسمية، اليوم الاثنين 29 من يوليو\ تموز، صورا من جبهات تل ملح بريف حماة، تظهر عناصر من الجيش السوري ، داخل المنطقة بعد ساعات من انسحاب فصائل التنظيمات المسلحة.

http://anna-news.info/blizhnij-vostok-operativnaya-lenta-voennyh-sobytij-29-07-2019/

 

وأشار مراسلو الوكالة الروسية إلى أنهم يعملون على اعداد وتجهيز “تقرير مصور” من داخل المنطقة الواقعة على الخطوط الأولى للجبهات مع فصائل المسلحة ، لتكون الصور الأولى ، التي بيثها الإعلام من داخل المنطقة.

وتمكنت القوات النظامية السورية (بدعم جوي روسي) من استعادة “تل ملح” من سيطرة التنظيمات المسلحة ، وذلك بعد أسابيع عدة ، متواصلة من العمليات العسكرية المتنوعة ، الأمر الذي أجبر التنظيمات المقاتلة على الانسحاب من البلدة ، وذلك بحسب ما افادت به مواقع وصفحات محسوبة على تلك المجموعات.

وتظهر الصور المنشورة ، حجم الدمار الذي لحق بالبلدة ، نتيجة العمليات العسكرية ، والمواجهات التي خاضتها وحدات الجيش السوري بدعم روسي ، ضد الفصائل المسلحة ، بالاضافة الى صور تظهر معدات عسكرية مدمرة ، وأخرى تركتها التنظيمات المسلحة (قبل انسحابها).

photo_2019-07-29_14-31-10

photo_2019-07-29_14-31-23ملح

ملح

photo_2019-07-29_14-31-53

طباعة