aren

فايننشال تايمز : بلا أي مسؤول أمريكي …”ترمب التقى بوتين سرا في الأرجنتين”
الخميس - 31 - يناير - 2019

ترجمة (خاصة ) – التجدد

كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية ، عن لقاء جمع الزعيمين الامريكي ترمب والروسي بوتين في شهر تشرين الثاني \ نوفمبر (الماضي ) ، خلال قمة مجموعة العشرينG20  في (بيونس آيريس) بالأرجنتين ، وشهد اللقاء “غيابا كاملا من جانب مسؤولي الإدارة الأمريكية”.

وفي تطور جديد للاتهامات بخصوص فرض الرئيس الأمريكي دونالد (ترمب) السرية على لقاءاته بنظيره الروسي (فلاديمير) بوتين ، أوضحت الصحيفة في تقريرها ، أن لقاء الزعيمين في الأرجنتين ، كان بشكل غير رسمي ، ودام لمدة 15 دقيقة ، وأن ترمب لم يصحبه أي مسؤول من إدارته ، أو حتى مترجم أمريكي خلال هذا اللقاء، فيما كانت قرينته (ميلانيا) إلى جانبه طوال محادثته مع بوتين.

ال(فايننشال تايمز) ، أضافت أنه “على خلاف ترمب، فإن بوتين كان يصحبه مترجم روسي، ولكن لم يتم التأكد من تدوين هذا المترجم أي ملاحظات أو معلومات يمكن لأى طرف الإطلاع عليها”.

وكان البيت الأبيض ، قد سبق وأعلن أن الزعيمين ، عقدا لقاء “غير رسمي” ، لكن لم تتم الإشارة إلى عدم اصطحاب ترمب أي مسؤول من فريقه. ويعتبر هذا ، ثاني لقاء يجمع الزعيمين ، خلال قمة للعشرين ، ولا يتم حضوره من جانب مسؤولي الإدارة الأمريكية ، أو تدوين أي ملاحظات بشأنه ، بعدما تم الكشف – سابقا- عن لقاء ترمب وبوتين بشكل منفرد خلال قمة العشرين بألمانيا في حزيران \ يوليو 2017.

واستندت “فايننشال تايمز” إلى مسؤولين روس في الإشارة إلى أن المباحثات الثنائية خلال قمة العشرين الأخيرة ، تناولت عددا من القضايا الدولية، وفي مقدمتها : ” واقعة بحر أزوف بين موسكو وكييف، وتطورات الأزمة في سوريا”. كما بحث الزعيمان ، توقيت عقد لقاء رسمي بينهما ، وقد امتنعت وزارة الخارجية الأمريكية وكذلك البيت الأبيض عن التعليق على الوقائع ، التي أوردتها الصحيفة البريطانية.

وفيما يخص فرص ترمب من أجل الفوز بفترة ولاية ثانية خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2020، كشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة (واشنطن بوست) بالتعاون مع شبكة (إيه .بي.سي) الإخبارية ، عن أن واحدا من بين كل ثلاثة جمهوريين ، وكذلك من بين الناخبين الأكثر ميلا للحزب الجمهوري ، يفضلون ترشيح الحزب المحافظ لبديل عن ترمب لخوض الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

https://www.ft.com/content/61842ec4-23a0-11e9-8ce6-5db4543da632

طباعة