aren

غارة جوية «مجهولة» على البوكمال
الخميس - 5 - ديسمبر - 2019

التجدد -بيروت

تداولت وسائل إعلامية، مساء (أمس) الاربعاء ، خبر هجوم (مزدوج) عبر طائرات ، وصفت بالـ«مجهولة»، طال مستودعا إيرانيا في “دير الزور” ، والثاني استهدف مستودع أسلحة في قاعدة “الحمدان” الجوية ، قرب (البوكمال) في ريف دير الزور على الحدود مع العراق .

وفي حين لم تعقب (إسرائيل) على هذه الغارة ، التي يعتقد أنها المسؤولة عنها، فان وسائل اعلام امريكية ، كانت أول من أوردت الخبر : “أنباء عن غارة على مخزن يحوي أسلحة إيرانية قرب الحدود السورية – العراقية”. لاحقا ، نشرت «القناة 13» العبرية ، الخبر نفسه ، لكنها نقلته عن مواقع “سورية معارضة”، حددت نقطة الاستهداف في مطار (الحمدان)، مؤكدة أنه «لم يتم التعرف إلى هوية الطائرات المهاجمة، أو إذا كان هناك قتلى بعد الحدث». وكانت استهدفت (إسرائيل)، تلك المنطقة قبل عام. في الأثناء، يبحث رئيس الوزراء الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو مع وزير الخارجية الأمريكي ، مايك بومبيو في (لشبونة)، ملف التصعيد مع “إيران والجبهة الشمالية”.

ومنذ استعادة “دمشق” ، السيطرة على مدينة (البوكمال) ، ثم فتح المعبر نحو العراق منها، تسعى “تل أبيب”، إلى عرقلة التحركات والتموضعات هناك (في المنطقة الحدورية السورية العراقية )، ومنع استغلال الإمساك بالحدود ، لمصلحة “سوريا وحلفائها”.

طباعة