aren

غارة إسرائيلية ليلية على “مصياف”
السبت - 13 - أبريل - 2019

التجدد +( وكالات)

تصدت الدفاعات الجوية السورية (فجر السبت) لـقصف جوي إسرائيلي ، استهدف منطقة مصياف في محافظة حماة (وسط سوريا) ، وأسقطت صواريخ عدة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) ، التي تحدثت عن جرح ثلاثة مقاتلين.

ونقلت وكالة “سانا” ، اليوم السبت، عن مصدر عسكري، أنه في حدود الساعة الثانية والنصف من فجر السبت، أقدم الطيران الحربي الإسرائيلي من الأجواء اللبنانية على ضربة جوية استهدفت أحد المواقع العسكرية قرب مدينة مصياف.

وأضافت “على الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت بعضها قبل الوصول إلى أهدافها”، موضحا أن العملية “أسفرت عن تدمير بعض المباني وإصابة ثلاثة مقاتلين بجراح”.

وهذه ليست “المرة الأولى” ، التي يتم فيها استهداف منطقة مصياف – ريف حماة الغربي، إذ قامت إسرائيل مرات عدة ، بقصف مواقع عسكرية فيها . وكثفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة من وتيرة قصفها في الداخل السوري، عبر اختراق المجال الجوي السوري من قبل مقاتلاتها الحربية، أو قصفها من الأجواء اللبنانية مستهدفة مواقع للجيش السوري ، وأهدافا إيرانية ، و(أخرى) لحزب الله اللبناني.

وفيما أشار مغردون وصحافيون محليون ، إلى أن الهجوم ، استهدف قاعدة عسكرية ، تسيطر عليها إيران في المنطقة ، نقل موقع صحيفة “هآرتس” العبري ، عن مصادر في المعارضة السورية ، قولها إن سلاح الجو الإسرائيلي ، هاجم الليلة أهدافا عسكرية ، تستخدمها القوات الإيرانية ، و(حزب الله) في مدينة حماة.

طباعة