aren

سوسان: “الدستور شأن سيادي لا يحق لأحد التدخل فيه … وأردوغان يتخبط بسياساته الخاطئة”
الثلاثاء - 8 - أكتوبر - 2019

التجدد +(سانا)

أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين،الدكتور (أيمن) سوسان،خلال محاضرة له،دعت إليه رابطة العلوم السياسية في دار الأسد للثقافة – اللاذقية ، أمس، أن ما حصل في سورية ، كان مخططا له مسبقا لافتا إلى أن السياسة السورية استندت في مواجهة الأزمة إلى ثلاثة محاور ، هي : “مكافحة الإرهاب والمصالحات الوطنية والمبادرات الجادة والصادقة للحل”، لافتا الى أن الدستور شأن سيادي وطني ، لا يحق لأحد التدخل فيه ، إلا السوريون أنفسهم. وقال سوسان: “إنه ليس من مصلحة الولايات المتحدة أن تطفئ أي حريق لأنه ضمانة لاستمرار هيمنتها”.

وفي رد على مداخلات الحضور ، شدد (سوسان) على أنه لا يوجد شبر واحد من الأراضي السورية لا يستطيع الجيش العربي السوري ، أن يصل إليه ، وأن إدلب ستعود الى حضن الوطن قريبا ، وأنه لا مشكلة في الحوار مع أي سوري تحت سقف الوطن ، مشيرا الى أن “الجامعة العربية” لا يمكن أن تكون عربية من دون سورية وأي عودة ستكون عودة للجامعة الى سورية ، وبما يخدم مصالح شعبنا وامتنا العربية.

ولفت إلى أن رئيس النظام التركي رجب (أردوغان)، يتخبط بسياساته الخاطئة ، التي ارتدت عليه في الداخل التركي ، وأن كل ما يجري الحديث عنه عن إنشاء كيانات تابعة له على الأرض السورية ، ما هو إلا أوهام.

طباعة