aren

زيارة مرتقبة للرئيس الأسد الى روسيا
الخميس - 22 - نوفمبر - 2018

 

الاسد بوتين

التجدد + ( تاس) الروسية

تعكف الجهات الرسمية المختصة في كل من ( روسيا وسورية ) ، التحضير لاستكمال الإجراءات الخاصة ، بزيارة – هي حتى الآن قيد النظر – للرئيس بشار الأسد ، إلى موسكو.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية – أمس (الأربعاء) – عن د. رياض حداد ، سفير الجمهورية العربية السورية لدى الاتحاد الروسي ، قوله : ” لقد ناقشنا هذه المسألة ، لتسهيل زيارة رئيسنا لروسيا ” ، دون أن تحديد لموعد الزيارة الرسمي.

http://tass.com/world/1031852

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أعلن في شهر اكتوبر \ تشرين الأول الماضي ، أن القيادة الروسية ، وجهت دعوة رسمية إلى الرئيس بشار الأسد ، لزيارة موسكو.

وقال في مقابلة له مع قناة ” Euro News \ يورو نيوز” ، ان رئيس جمهورية القرم ، سيرغي (أكسيونوف)، سلم الدعوة الروسية للأسد في أثناء زيارته إلى دمشق ، الشهر الماضي ، وتشمل الدعوة ، زيارة روسيا والقرم ، وحضور “منتدى يالطا” الاقتصادي الدولي ، المرجح عقده في شهر نيسان \ ابريل القادم .

وكانت آخر زيارة قام بها الأسد لروسيا في أيار \ مايو ، عندما أجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع “سوتشي” على البحر الأسود ، وتعتبر هي الزيارة الثالثة للاسد إلى موسكو خلال السنوات السبع الماضية : الاولى وصفت ب(المفاجئة)، وحصلت في 21 من اكتوبر\ تشرين الأول 2015، والثانية كانت في 20 من نوفمبر \ تشرين الثاني 2017، واستغرقت (4) ساعات.

جدير بالذكر ، أن الرئيس الأسد لم يزر أي دولة منذ اندلاع الاحداث في سورية عام 2011 ، سوى الاتحاد الروسي (ثلاث) مرات ، وبشكل غير معلن ، التقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير (بوتين).

طباعة