aren

ريما الرحباني : التحذير الأخير !
الخميس - 4 - أبريل - 2019

 

Doc-P-548783-636837349540190279

التجدد – مكتب بيروت

جددت المخرجة (ريما) الرحباني ، هجومها ضد كل من يقوم بتسجيل ، أو إعادة أعمال وتوزيع أغاني السيدة “فيروز” أو “الأخوين الرحباني”، محذرة من المضيّ جدياً في الملاحقة القانونية.

وقالت الرحباني في منشور عبر حسابها على الـ”فايسبوك”: “تحذير وآخر تحذير قبل الملاحقة القانونية لجميع أهل الفن كباراً وصغاراً..ولكل مين صاير بيمد إيدو على أغاني فيروز والأخوين رحباني”،وأضافت: “ممنوع منعاً باتاً تسجيل وإعادة الأعمال وتوزيعها على أي كان، دون مُراجعة الورثة كافة وأخذ الموافقة المُسبقة والخطيّة، إن أُعطِيَت، تحت طائلة المسؤوليّة والملاحقة القانونيّة”.

وتابعت الرحباني “المطلوب فوراً وقف هذا التعدّي السافر على الإرث الفيروزي الرحباني من جميع المعنيين وسحب كل النسخ المُسجلة والمُصورة من الأسواق ومن منصّات التواصل الإجتماعي كافة، أكانت مجانيّة او ببدل إشتراك. وهيدا تحذير جِدْ جدّي قبل المُلاحقة القانونية”.Capture

وكانت الرحباني قد أعلنت في آذار/مارس 2018 عن تفعيل الإجراءات القانونية ، “لحماية ارث الاخوين الرحباني من التشويه، ومنع تشتته في صفحات الكترونية، وحصره في القنوات الرسمية لصفحات فيروز والاخوين الرحباني في المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي”، محذرة من أن المخالفين سيتعرضون للملاحقة القانونية.

وأكدت حينها في ردودها على الاستفسارات ، انها “مؤتمنة على الإرث”، نافية الشائعات التي تتحدث عن “الاحتكار والعائدات المالية” من وراء هذه الإجراءات، واضعة اياه في اطار “تشويه السمعة وتخريب العلاقات بيناتنا”.

وقالت لجمهور السيدة فيروز: “انا واعية تماماً لحاجتكم، لأنها حاجتي كمان! لكن هالفلتان الحاصل والمتزايد يجب أن يوضع حد له”.

من ناحية أخرى ، كانت ريما (إبنة) فيروز ، وجهت تحيّة “تقدير ومحبّة” لسلطان الطرب (جورج وسوف) ، بعد أن إعترف خلال إحدى مقابلاته الأخيرة ، أنه لا يتجرأ أن يغنّي للسيّدة فيروز.

زياد الرحباني وجورج وسوف

زياد الرحباني وجورج وسوف

وإنتقدت ريما في منشور نشرته عبر صفحتها الخاصة على الـ”فايسبوك” ، الفنانين الذين يخلّون بالحقوق الملكيّة لأغاني السيّدة فيروز ، ويقدّموها على المسرح، ودعتهم أن يتعلّموا من الـ(وسوف) ، الذي لا يتجرأ أن يغنّي ، أي أغنية لوالدتها.

وكتبت ريما: “لفتتني جملة كتير مهمّة مؤلّفة من سِتْ كلمات فقط بمطلع هالسنة . قالا جورج وسوف ومرقت مرور الكرام طبعاً لأن ما إلتقى حدا . من المحاورين السبعة الكرام يسمعا أو يعلّق عليا”.

وأضافت: “جورج وسوف سلطان الطرب قال حرفيّاً “انا ما بتجرأ غنّي للست فيروز”. الحقيقة مش مهم حدا يسمعا بِقَدْر ما كان كتير مهم هالفنانين الزغار والكبار يسمعوها لعلَّ وعسى يتعلّموا من سلطان الطرب”.

tdv,.

وختمت قائلة: “يعني عدا عن إنّهن عم يخِلّوا بالحقوق.. ما بعرف منين عم بيجيبوا كل هالتواضع بإنّهن ع شوي، يتركوا أغانيهن الخاصة، إنْ وُجِدَت، وما يغنّوا إلا لفيروز. تحيّة تقدير ومحبّة للكبير جورج وسوف”.

يشار هنا ، الى ان مطلع شهر آذار \مارس الماضي ، كان شهد المصالحة بين ريما الرحباني ، وبين شقيقها الفنان زياد الرحباني ، بصورة نشرتها على حسابها عبر الـ”فايسبوك”، حازت إشادة من المتابعين، مكتفية بتعليق على الصورة: “ريما الرحباني وشقيقي”. وعادت ونشرت أكثر من صورة ، ومقطع فيديو من حفل لزياد في العاصمة الالمانية – برلين.

53139445_2329071640477182_4163026630811320320_n_829985

المتابعون هنأوا ريما وزياد على عودة الأمور إلى مجاريها، مطالبين بـ”عمل فيروزي جديد”، ليشيد آخرون بخطوة ريما ، مستذكرين الأغنية الشهيرة “ريما ريما الحندقة شعرك أشقر ومنقى”.

يذكر أنّ زياد الرحباني ، أعلن عن مصالحة مع شقيقته ريما ، في اتصال دام قرابة (14 دقيقة) على قاعدة “أن تكون فيروز هي صاحبة الرأي الفصل”.

طباعة