aren

“دمشق” تشارك في المؤتمر القادم للبرلمانيين العرب
الأحد - 27 - يناير - 2019

التجدد

أعلن نقيب المحامين السوريين نزار (اسكيف) عضو مجلس الشعب أمس (السبت)، تلبية دمشق دعوة المشاركة في أعمال المؤتمر التاسع والعشرين لاتحاد البرلمانيين العرب ، المقرر مطلع مارس/ آذار المقبل في عمان ، فيما  أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل (الفايز)، السعي إلى عودة العلاقات الكاملة وعلى كافة المستويات مع سوريا.

وقال اسكيف خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الاردنية : “إن مجلس الشعب السوري سيلبي الدعوة ونحن نسعى إلى عودة حقيقية للبيت العربي” ، وذكر اسكيف الذي يزور مع وفد من نقابة المحامين السوريين، الأردن لأول مرة منذ اندلاع الأزمة السورية، أن العلاقات مع عمان ، تتجه نحو التوسع رسميا، داعيا اللاجئين السوريين، للعودة إلى سوريا أينما كانوا ، قائلا: «إن الأبواب مفتوحة لهم».

ووفق جدول هذه الزيارة ، المحددة بثلاثة أيام ، يلتقي الوفد السوري خلالها رئيس مجلس الأعيان أولا ، ثم رئيس مجلس النواب اليوم (الأحد).

بدوره ، أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، خلال لقائه أعضاء الوفد السوري، تمسك عمان بحل سياسي للأزمة السورية يوقف القتال ، وقال : “علاقتنا أخوية مع سوريا ونسعى إلى عودة الأمن والاستقرار لها والتعاون معها من أجل محاربة القوى الإرهابية” ، وأضاف: “مواقف الأردن داعمة لسوريا والتنسيق الأمني بين البلدين والأردن لم يكن لديه أي مشكلة مع الشقيقة سوريا”.

الفايز، أكد كذلك على سعي الأردن إلى إعادة العلاقات إلى طبيعتها و(إذابة الجليد) على كافة المستويات ، لتكون أقوى مما كانت عليه قبل الأزمة، معربا عن أمله في تشكيل فتح المعابر الحدودية منذ نحو أربعة أشهر بداية طريق لذلك.

طباعة