aren

الى أجل غير مسمى : “حزب الله ” يقرر مقاطعة جنبلاط
السبت - 6 - أبريل - 2019

 

التجدد +(الاخبار اللبنانية)

قالت صحيفة “الاخبار” اللبنانية المقربة من “حزب الله” ، ان قيادة الحزب ، قررت مقاطعة النائب السابق وليد (جنبلاط) ، “الى أجل غير مسمى”.

لوغو الاخبار اللبنانية

وانه في هذا الاطار ، ألغى المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله ، الحاج “حسين الخليل”، الزيارة التي كان من المفترض ان يقوم بها الى منزل جنبلاط نهاية الأسبوع الماضي ، للتباحث في الشأن اللبناني بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك (بومبيو) للبنان قبل أسبوعين.

وبحسب تقرير “الاخبار” ، فان قرار حزب الله ، يأتي على خلفية مواقف جنبلاط المتكررة من أزمة النازحين السوريين ، ومحاولات عرقلة تطوير العلاقة اللبنانية ــــ السورية .

بالاضافة الى استخدام وزير الصناعة وائل (أبو فاعور) المحسوب على جنبلاط ، صلاحياته الوزارية، خلافا للقانون ، لتصفية حسابات جنبلاط الشخصية، أو المالية ، بل وعملا برغبة جنبلاط (نفسه) ، لجهة اتخاذه قرارا (غير قانوني ويخالف حكمي مجلس شورى الدولة ) ، ألغى بموجبه الترخيص الممنوح من قبل وزير الصناعة (السابق) حسين الحاج حسن المحسوب على حزب الله ، والقاضي بالسماح لـ(آل فتوش) بإنشاء مجمع صناعي في منطقة “عين دارة”، وهو ما اعتبره الحزب “تحديا له” ، كذلك.

الصحيفة ، ذكرت انه بنتيجة كل ذلك ، وقبيل موعد زيارة الخليل لجنبلاط ، أبلغ المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله ، الوزير السابق غازي (العريضي)، أن الزيارة ألغيت، وأن العلاقة مجمّدة بين الطرفين ، وان الخليل ، أبلغ الأسباب للوزير السابق (غازي) العريضي”.

طباعة