aren

لانه يحرض على العنف والكراهية : «جوجل» يحذف تطبيق «فتاوى القرضاوي»
الثلاثاء - 14 - مايو - 2019

التجدد -مكتب بيروت

حذف «جوجل» من على متجر منصة «جوجل بلاي» على الإنترنت، تطبيقا يحتوي على فتاوى تحض على الكراهية لشيخ الفتنة (يوسف) القرضاوي، مفتي تنظيم «الإخوان» الإرهابي.

وحظر محرك البحث الأشهر في العالم على شبكة الانترنت ، تطبيقا للهاتف المحمول، يحتوي على فتاوى ومقدمة كتبها يوسف القرضاوي، الزعيم الروحي لجماعة الإخوان تحرض على العنف.

وذكرت صحيفة «التايمز» البريطانية ،أن جوجل أزال التطبيق المعروف ،باسم «يورو فتوي»، الذي أطلقه الشهر الماضي المجلس الأوروبي للفتوى والبحوث، وهي مجموعة مقرها (كلونسكي) في العاصمة الايرلندية “دبلن”، من متجر شركة البحث العملاقة «جوجل بلاي».

وفي مقدمة التطبيق الذي تم حظره، حديث للقرضاوي، «93عاما»، فيه إشارات مهينة لليهود أثناء حديثه عن الفتاوى التاريخية.

وردا على سؤال ،حول ما إذا كانت قد راجعت محتوى التطبيق قبل السماح بتوزيعه على منصة «جوجل بلاي»، أجابت جوجل: «في الوقت الذي لا نستطيع فيه التعليق على تطبيقات فردية، سنتخذ إجراءات سريعة ضد أي تطبيقات تخالف سياساتنا بمجرد علمنا بذلك، بما في ذلك تلك التطبيقات التي تحتوى على خطاب كراهية».

وقالت صحيفة «صنداي تايمز»، ان التطبيق الذي يزعم أنه دليل للمسلمين الموجودين في أوروبا، كتب مقدمته القرضاوي، الممنوع من دخول المملكة المتحدة، وفرنسا بسبب تمجيده للآراء المتطرفة.

طباعة