aren

(تل ابيب) تنشغل بظهور السيد “نصر الله” في بعلبك… و(الموساد) يزعم احباط عملية خطيرة جدا للوحدة “910”بحزب الله في افريقيا
الخميس - 8 - أغسطس - 2019

التجدد – واشنطن

انشغلت وسائل الاعلام الاسرائيلية ، بالزيارة التي قام بها زعيم حزب الله ، السيد حسن (نصر الله) الى مدينة بعلبك اللبنانية ، للإطمئنان على للشيخ محمد (يزبك)، رئيس الهيئة الدينية في الحزب.

cropper_9083851_1565126131

ونقلت القناة العبرية 7، عن وسائل إعلام لبنانية ، أن الزيارة جاءت من “نصر الله” الى منزل “يزبك” للاطمئنان على صحته ، بعد إجراءه عملية جراحية في إيران ، ونشرت قناة المنار اللبنانية ، التابعة للحزب ، صورة للزيارة. يذكر أن محمد (يزبك)، هو رجل دين لبناني ، وأحد مؤسسي حزب الله ، ورئيس المجلس الديني للحزب.

الموساد كشف عملية كبيرة وخطيرة لـ(حزب الله)

من ناحية أخرى ، قال موقع “نتسيب نت” الأمني، إن الموساد الإسرائيلي ، تمكن من كشف مجموعة تابعة لحزب الله ، تعمل في إطار الوحدة 910، تمثلت مهمتها في تحديد أهداف إسرائيلية في أفريقيا ، لمهاجمتها لاحقا.

ووفقا للموقع، فقد كان أحبط الموساد من خلال الكشف عن المجموعة،”عملية خطيرة جدا” ، سيكون لها تداعيات دولية واسعة ، لو نُفذت، ولكن القوات القوات الأوغندية ، اعتقلت مسؤول المجموعة -قبل شهر- في مطار (عنتيبي).

وذكر الموقع أيضا ، أن المعتقل اللبناني ، كان ضابطا أمنيا كبيرا في حزب الله ، ويعيش ويعمل في أوغندا منذ عام 2010 من خلال هوية مزورة ، وعلى هيئة رجل أعمال لبناني. وأشار الموقع، أنه تم اعتقال شقيق المعتقل اللبناني، ليتبين أنهم أنشأوا شبكة لحزب الله في إطار وحدة العمل الخارجي في حزب الله (وحدة 910)، وكانت مهمتها الأولى ، هي تحديد الأهداف الإسرائيلية ، التي يمكن أن تهاجم مستقبلا.

وبحسب الموقع، فإن “طلال حمية”، المطلوب أمريكيا وإسرائيليا ، ولكثير من أجهزة الاستخبارات العالمية، هو قائد (الوحدة 910)، التي تتركز مهامها في مهاجمة أهداف إسرائيلية في الخارج ، ودعم حركات المقاومة.

طباعة