aren

تغييرات وتعيينات جديدة في القيادات العسكرية الصينية
الأحد - 3 - سبتمبر - 2017


التجدد +(وكالات )

عينت الصين الجنرال ” هان وي قوه ” قائدا للقوات البرية لجيش التحرير الشعبي الصيني، و” دينغ لايهانغ ” قائدا لسلاح الجو؛ وذلك بعد أقل من أسبوع من تعيين الجنرال ” لي تشو تشنغ ” الذي كان بطلا من أبطال حرب فيتنام ك(رئيس ) للأركان المشتركة للجيش.

“لي تشو تشنغ “رئيس الاركان المشتركة

وجاء تعيين ” هان وي قوه” ، بعد أن تم ترقيته في شهر يوليو إلى رتبة جنرال، وهي أعلى رتبة للضباط في الخدمة الفعلية في الصين ، وكعادته فإن جيش التحرير الشعبي الصيني ، لم يعلن عن ” التغييرات الجديدة ” في قياداته ، وإن تم كشفها بظهور تلك القيادات ، وهي تقوم بمهامها بشكل فعلي، حيث وطبقا لما ذكرته صحيفة (بكين ديلي) ، فإن “هان” تحدث خلال مراسم اختتام إحدى الفعاليات العسكرية لحامية بكين ، بحكم منصبه الجديد.

الجنرال ” هان وي قوه ” قائد القوات البرية

وكان ” هان ” قبل ترقيته الجديدة ، قائدا لقيادة العمليات المركزية لجيش التحرير الشعبي الصيني، وكان أول ” جنرال” يعمل كقائد لقيادة العمليات والخدمة العسكرية ، منذ إطلاق الصين لمسيرة الإصلاحات العسكرية في نهاية عام 2015.

كما أنه كان القائد المسؤول عن تنظيم العرض العسكري الضخم ، الذي أقيم في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم يوم 30  تموز \ يوليو الماضي للاحتفال بالذكرى التسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني.

وقال خبير عسكري، طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريحات لصحيفة (جلوبال تايمز) الصينية الرسمية، إن الجنرال ” هان” يمتاز بالخبرة القتالية العملية ، ويعرف جيدا نوع القوة البرية التي تحتاجها الصين ، لتكون قادرة على الفوز في الحروب الحديثة ، ويخلف الجنرال ” هان” ، الجنرال ” لي تشو تشنغ “، الذي تم ترقيته إلى منصب رئيس الأركان المشتركة لجيش التحرير الشعبي الصيني.

Capture

“دينغ لايهانغ ” قائد سلاح الجو الصيني

وفي الوقت نفسه، فإن ” دينغ لايهانغ ” القائد الجديد لسلاح الجو الصيني، تم الكشف عن تعيينه ، عندما قام بتفقد (2000)  طالب طيار في جامعة الطيران التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني في تشانغتشون بمقاطعة ” جيلين ” بشمال شرقي الصين ، حسبما أعلنت القوات الجوية في حسابها على موقع (ويبو) ، والقائد ” دينغ ” البالغ من العمر 60 عاما، عمل سابقا كقائد للقوات الجوية لقيادة المسرح الشمالي ، في جيش التحرير الشعبي الصيني.

طباعة