aren

تغييرات “واسعة الطيف” في الخارجية الروسية …”سيرغي فيرشين” يحل محل “ميخائيل بوغدانوف”
الأحد - 1 - أبريل - 2018

 

(خاص) التجدد \ مكتب واشنطن \

كشفت مصادر (غربية ) خاصة ل”موقع التجدد ” الاخباري ، عن ترقب حصول تغييرات واسعة الطيف لمواقع في هيكلة وزارة خارجية الاتحاد الروسي ، وتحديدا في ال” شخصيات ” التي تشغل منصب  نواب ” وزير الخارجية ” ، وستكون هذه التغييرات – ان حصلت – هي الاولى في وزارة الخارجية الروسية ، خلال عهد الرئيس بوتين بولايته الرابعة.

فيرشين

وبحسب هذه المصادر ، فان وزير الخارجية ” سيرغي لافروف ” ، (يبدو) أنه سيبقى في منصبه ، وهو مستبعد من قائمة التعيينات الجديدة ، والتي أشرف عليها بشكل شخصي الرئيس (فلاديمير) بوتين ، ودوائر الكرملين الرئاسية .

ووفق المصادر ذاتها ، فانه من المرتقب ، ان يكون ” سيرغي فيرشين” ، الممثل الخاص للرئيس لشؤون تسوية الشرق الأوسط ومدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الوزارة ، هو المرشح الاوفر حظا ، لشغل منصب نائب وزير الخارجية ، ليحل محل النائب الحالي ميخائيل (بوغدانوف).

ويتولى بوغدانوف الى جانب انه (أحد) نواب الوزير لافروف ، منصب المبعوث الخاص للرئيس بوتين للشرق الاوسط وشمال افريقيا .

بوغدانوف

ومع بداية العام الحالي 2018 ، كانت حصلت بعض التعديلات بالمراكز الديبلوماسية ، في عدد من أقسام الوزارة ، حيث تم تعيين ألكسندر (بوردافكين) سفيرا لروسيا في كازاخستان – آستانة ، وليحل محله ، نائب وزير الخارجية السابق غيتالي (غاتيلوف ) ، رئيسا للبعثة الديبلوماسية الدائمة بالامم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف.

يذكر أن الوزير (لافروف ) ، يتولى منصب وزارة الخارجية في الاتحاد الروسي منذ 9 مارس \ آذار عام 2004 ، حيث تم تعيينه على رأس هذه الوزارة ، من قبل الرئيس فلاديمير بوتين ، خلفا ل(إيغور إيفانوف) ، ثم ليعاد تعيينه في هذا المنصب من جديد ، بتاريخ 21 مايو/ أيار عام 2012 ، وذلك في عهد حكومة دميتري (مدفيديف).

النواب الحاليون لوزير الخارجية \ سيرغي لافروف \ :  

النائب الأول – ” فلاديمير تيتوف” \ TITOV Vladimir  : المسؤول عن علاقات روسيا مع الدول الأوروبية ، والمسائل الإدارية بالخارجية .

Titov

 

 

 

 

 

النائب الثاني – ” غريغوري كاراسين” \ KARASIN Grigoriy  : وزير دولة ، والمسؤول عن العلاقات مع بلدان رابطة الدول المستقلة ، وأنشطة صنع القانون في الخارجية .

Карасин

 

 

 

 

 

النائب الثالث –  ” أوليغ سيرومولوتوف” \ Syromolotov Oleg  : مسؤول عن مكافحة الإرهاب بالوزارة .

3

 

 

 

 

 

النائب الرابع – ” ميخائيل بوغدانوف ” \ BOGDANOV Mikhail : مسؤول عن العلاقات مع الشرق الأوسط وأفريقيا ، ومنظمة التعاون الإسلامي ، وكذلك القضايا المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط .

4

 

 

 

 

 

النائب الخامس : ” ألكسندر جروشكو ” \ Alexander Grushko : مسؤول عن العلاقات مع الدول الأوروبية ، ومنظمة حلف شمال الأطلسي .

5

 

 

 

 

 

النائب السادس : ” ايغور مورغولوف ” \ MORGULOV Igor : مسؤول عن العلاقات مع شرق وجنوب آسيا ، والتعاون المتعدد الأطراف في منطقة آسيا والمحيط الهادئ .

6

 

 

 

 

 

النائب السابع : “سيرغي ريابكوف” \ RYABKOV Sergey : مسؤول عن العلاقات الثنائية مع أمريكا الشمالية والجنوبية ، ومنع الانتشار وتحديد الأسلحة ، وبرنامج إيران النووي ومشاركة روسيا في رابطة ال(بريكس) .

7

 

 

 

 

 

النائب الثامن : ” يفغيني ايفانوف” \ Yevgeny Ivanov : يتولى مهام تتعللق في المسائل القنصلية .

8

 

 

 

 

 

النائب التاسع : ” ألكسندر بانكين” \ PANKIN Alexander : مسؤول عن القضايا المتعلقة بالتكامل الأوروبي – الآسيوي ، والتعاون الاقتصادي .

9

 

 

 

 

طباعة