aren

ترمب ينفي تغيير موقفه بشأن الانسحاب من سوريا
الإثنين - 7 - يناير - 2019

التجدد + وكالات

نفى الرئيس دونالد (ترمب) ، صحة ما أوردته صحيفة “نيويورك تايمز” بشأن تغيير موقفه من الانسحاب من سوريا. وأكد ترامب أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من هذا البلد بوتيرة مناسبة وبشكل حذر، مع مواصلة محاربة تنظيم داعش.

The Failing New York Times has knowingly written a very inaccurate story on my intentions on Syria. No different from my original statements, we will be leaving at a proper pace while at the same time continuing to fight ISIS and doing all else that is prudent and necessary!…..

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) January 7, 2019

وكان ترامب ، أكد الأسبوع الماضي ، أن القوات الأميركية ستنسحب من سوريا “عبر فترة من الزمن”، مشددا على أنه لم يحدد مدة أربعة أشهر للانسحاب من سوريا.

وكانت ألمحت الصحيفة في خلاصة تحليل وضعته ، لكيفية أصدار الرئيس ترمب أوامره بسحب القوات الامريكية من الاراضي السورية ، أن جون (ر. بولتون) ، وهو مستشار الأمن القومي ، وضع شروطا للانسحاب ، “قد تؤخره إلى أجل غير مسمى”.

وان قرار الرئيس ترمب بسحب القوات الأمريكية من سوريا ، فاجىء الحلفاء والأعداء على حد سواء ، واتى بعكس الرأي العام لدى العديد من القادة العسكريين والمدنيين ، وبحسب تحليل الصحيفة لكن الجدل ، الذي تلا ذلك حول دور الجيش الأمريكي قد يكون طال انتظاره.

طباعة