aren

بري : ” السيسي قيادة استثنائية “… وساويرس يطالب بالوحدة بين (مصر ولبنان)
الإثنين - 6 - مايو - 2019

التجدد – بيروت

قال رئيس البرلمان اللبناني، إن الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” ، قيادة استثنائية، مرحبا بما ذكره رئيس الوزراء المصري ،مصطفى مدبولي ،حول نقل الخبرة المصرية إلى لبنان. والتقى مدبولي ونبيه بري، الجمعة، بحضور وزراء الكهرباء والطاقة، والبترول، والقوى العاملة، والاتصالات، والتجارة والصناعة، المصريين، وسفير مصر في بيروت. وقال بري إنه ما من رئيس يستطيع تحمل ما تحمله الرئيس (السيسي)، «ولولا قراراته الجريئة، لما حققت مصر ما حققته الآن»، وفقًا لبوابة الأهرام المصرية.

وأكد بري أنه يتطلع لأن يرى مصر فى غضون السنوات الخمس المقبلة في مكانة متقدمة بين الدول، وقد جرت الإشارة خلال اللقاء إلى ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة المشتركة بشأن مشاركة شركات البترول والغاز المصرية التي تعمل في مجال البنية التحتية في المناقصات الخاصة بقطاع النفط والطاقة فى لبنان. وأطلع مدبولي رئيس مجلس النواب اللبناني على المحادثات التي أجراها مع الرئيس ميشيل عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري، والتي أثمرت الاتفاق على ملفات تعاون من شأنها تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين.

201706031036373637

ساويرس

من ناحة أخرى ، طالب رجل الأعمال المصري المعروف ، نجيب ساويرس، بقيام وحدة بين مصر ولبنان، وطرح الأسباب الموجبة لذلك. وقال ساويرس، أحد أكبر رجال الأعمال المصريين ، ورئيس شركتي “أوراسكوم للاتصالات”، و”أوراسكوم للتكنولوجيا”، أمس، في تغريدة له على “تويتر”، “عائد من بيروت وأنادي بالوحدة المصرية – اللبنانية لأسباب عدة، أهمها روح الشعب اللبناني والمصري المتشابهة في حبهم للحياة والفرح والفن والانبساط. ما أحلاها بيروت”.

طباعة