aren

انتفاضة «فيسبوكية» ضد العدوان على دمشق.. «لا لضرب سوريا» تجذب 25 ألف متابع في 72 ساعة
الأحد - 22 - أبريل - 2018

Capture

شهد موقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، انتفاضة عربية كبرى؛ ضد التدخل الأجنبي في سوريا، وذلك فور ظهور صفحة تحمل عنوان: “لا لضرب سوريا”.

وجذبت الصفحة 25 ألف متابع، في 72 ساعة فقط، وشهدت سيلا من التعليقات، الغاضبة مما وصفه المتابعون بـ”ألاعيب الغرب”، لإسقاط الدولة السورية، وتقسميها.

ايهاب أبو الشامات

وأبدى المشاركون استنكارهم الشديد لما يجري على الأراضي السورية، من بعض الدول، وبخاصة تركيا، التي تعيث فسادا داخل الحدود السورية، بزعم محاربة الإرهاب، الذي كانت أول من أطلقه هناك؛ بحسب تعليقات متابعي الصفحة.

ودعا المشاركون في الصفحة، إلى دعم الجيش العربي السوري؛ لتحرير أرضه من الإرهابيين، ومن التدخل الدولي في بلاده.

المثير كان ظهور الفنان شعبان عبد الرحيم على الصفحة، بعدما نشر بعض المشاركين، أغنية جديدة له، يناصر فيها الشعب السوري، وينتقد التدخلات، ومحاولات تقسيم أراضي البلد العربي الشقيق.

وأوضح مؤسس الصفحة، وهو الدكتور السوري إيهاب أبو الشامات، عضو الاتحاد العربي للتجارة الإلكترونية، أن فكرة إنشاء الصفحة جاءته، عندما وجد الكم الهائل من التضليل الإعلامي، على وسائل التواصل الاجتماعي، بخصوص الوضع في سوريا.

 

وأشار إلى أنه أنشأ هذه الصفحة، لتعبر عن تأييد الشعب السوري، والشعوب العربية بكل أطيافها للجيش العربي السوري، في حربه على الإرهاب، وبخاصة من أبناء الشعب المصري.

طباعة