aren

“الموساد” يسير جسرا جويا من (بكين) الى (تل ابيب) لنقل ملايين المعدات الصحية
الإثنين - 6 - أبريل - 2020

التجدد – بيروت

بدأ “جسر جوي إسرائيلي”، مكون من 11 طائرة ، شحن تابعة لشركة “إلعال” الإسرائيلية ، ويشرف عليه جهاز “الموساد”، نقل ملايين اللوازم الصحية الخاصة بالوقاية والفحص والعلاج لمصابي ، وباء كورونا في (إسرائيل).

وقالت مصادر إسرائيلية، إن شركة “إلعال” عملت بالتعاون مع وزارة الصحة وجهاز الموساد على شراء ، وتجميع هذه اللوازم من الصين خلال الأسبوعين الماضيين، وتشمل الشحنات: ملابس وقاية وكمامات وقفازات بالإضافة لمعدات طبية وأجهزة تنفس، وفق فضائية “الجزيرة”.

وتقول وزارة الصحة الإسرائيلية ، إن عدد المصابين بالفيروس في البلاد نحو 8 آلاف و400 شخص، وعدد الوفيات 49 حالة.غير أن زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” “أفيجدور ليبرمان” شكك في إحصائيات الحكومة الإسرائيلية لعدد المصابين بكورونا، ولا سيما في الأحياء التي يقطنها المتدينون اليهود (الحريديم)، مطالبا بنشر الأرقام الحقيقية. وكانت السلطات الإسرائيلية ، أعلنت الجمعة مدينة (بني براك)، مدينة محظورة، ومنعت الدخول إليها والخروج منها إلا لحالات الطوارئ، بسبب تفشي كورونا.

وقدّر مدير عام صندوق المرضى “ران سعار” عدد المصابين بكورونا في بني براك بنحو 38% من سكان المدينة البالغ تعددها 200 ألف نسمة، وتعتبر بؤرة الوباء في (إسرائيل) وهي خاضعة للحجر المنزلي.وأمر رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” الجمعة، بنشر مئات الجنود، من أجل “مساعدة” السلطات في بني براك شرق (تل أبيب) على فرض الالتزام بالتدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا المستجد في المدينة.

طباعة