aren

الموساد مصدر “واشنطن” للمعلومات عن ايران
الأربعاء - 8 - مايو - 2019

التجدد- واشنطن

كشفت “مصادر إسرائيلية” ، الأربعاء ، ان جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) ، نقل معلومات لواشنطن عن نية إيران “شن” هجمات ضد القوات الأمركية. وذكرت وسائل اعلام امريكية عن المصادر نفسها ، قولها إن اعتبارات تتعلق بإيران ، دفعت إلى وقف العملية العسكرية في قطاع غزة، وأن تلك الاعتبارات “لا يمكن الكشف عنها” في الوقت الراهن.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي (جون) بولتون ، قال (يوم) الأحد ، إن واشنطن سترسل مجموعة حاملة طائرات هجومية ،وقوة قاذفات إلى الشرق الأوسط ، ردا على “مؤشرات وتحذيرات” مثيرة للقلق من إيران، ولإظهار أن الولايات المتحدة سترد “بقوة لا تلين” على أي هجوم على مصالحها أو حلفائها.

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين) نتانياهو، الأربعاء ، بعدم السماح لإيران بالحصول على أسلحة نووية بعدما أعلنت طهران تعليق بعض التعهدات التي قطعتها في إطار الاتفاق النووي المبرم عام 2015. وقال نتانياهو في حفل بمناسبة الذكرى السنوية لقتلى الحروب الإسرائيلية “هذا الصباح وأنا في طريقي إلى هنا، سمعت أن إيران تعتزم مواصلة برنامجها النووي”. وأضاف “لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي”.

وقررت إيران تعليق بعض تعهداتها في الاتفاق النووي مع الدول الكبرى بعد عام على القرار الأمريكي الانسحاب من هذا الاتفاق ، وهددت إيران بإجراءات إضافية خلال 60 يوما في حال لم تطبق الدول الموقعة على الاتفاق بعض التزاماتها. وأعلنت إيران أنها قررت وقف الحد من مخزونها من المياه الثقيلة واليورانيوم المخصب ، والذي كانت تعهدت به بموجب الاتفاق النووي ، الذي وضع قيودا على برنامجها النووي.

طباعة