aren

سيدة الأردن الأولى : “معظم ملابسي إعارة أو هدايا”
الخميس - 3 - يناير - 2019

featured_5_3

(التجدد الاخباري)

نفى مكتب ملكة الأردن ” رانيا العبد الله” ، ماذكرته تقارير عن كلفة الأزياء التي ترتديها الملكة، وأكد أن معظمها ، إما “معارة من قبل دور الأزياء أو مهداة ، أو يتم شراؤها بأسعار تفضيلية مخفضة”.

Capture

وقال المكتب في بيان نشره أمس (الاربعاء) على صفحة الملكة في فيسبوك : “في العام الماضي، كثر تداول تقديرات مدونة -UFO No More- لإنفاق جلالة الملكة على الملابس في عام 2017، ونظرا لبعد تقديراتها عن الواقع والحقيقة، فقد طلبنا من القائمين عليها عدم شمول جلالة الملكة في التقارير السنوية للمدونة”.

وكانت مدونة UFO No Mor ، ذكرت في مطلع 2018 ، أن كلفة ملابس الملكة رانيا ، بلغت أكثر من (267) ألف يورو، محتلة المرتبة الأولى من بين (11 ) ملكة وأميرة ودوقة ، بينهن دوقة كامبريدج (كاثرين) ، وهي زوجة الأمير ويليام (نجل) ولي عهد المملكة المتحدة الأمير تشارلز.

رانيا برفقة ميلانيا (سيدة امريكا الأولى)

 

وذكرت المدونة في تقريرها السنوي لعام 2017 ، أن متوسط سعر ملابس الملكة رانيا للقطعة الواحدة ، بلغ أكثر من 1700 يورو، لما مجموعه (191 ) قطعة جديدة خلال العام.

رسم بياني نشرته مدونة UFO No Mor يوضح حجم إنفاق ملكات وأميرات حول العالم

لكن مكتب الملكة رانيا ، أشار في بيانه إلى أن هذه “المدونات تعتمد في تقديراتها على القيمة السوقية للملابس فقط، ما يخلق انطباعا خاطئا ومخالفا للواقع”.

رانيا العبد الله

وأضاف أن “البعض قد يستهجن مبدأ الإعارة، إلا أنها ممارسة شائعة عالميا ومتعارف عليها بين دور الأزياء كوسيلة لإبراز تصاميمها”. وتابع: “كما أن البعض قد يستنكر أن شخصية بمكانة جلالة الملكة تتقبل مبدأ الإعارة، إلا أننا لا نقوم بإشهار دور الأزياء أو الترويج لها على أي من صفحات جلالة الملكة على منصات التواصل الاجتماعي، إلا في حال كانت التصاميم أردنية”.

 

وختم البيان بالقول إن “التركيز على ملابس وإنفاق زوجات القادة في العديد من الدول واتهامهن بالإسراف سواء كان بحق أو بغير حق ليس بجديد، وقد تم استغلاله كأداة سياسية تاريخيا”.

وأكد أن “البعض في الأردن يتبنى هذا النهج لتصوير جلالة الملكة على أنها بعيدة عن الواقع، وذلك أبعد ما يكون عن الحقيقة”.

ppppppppppppppppppppppp

ويبدو أن القائمين على مدونة UFO No Mor” ، استجابوا لطلب الملكة رانيا ، ولم ينشروا كلفة ملابس الملكة في التقرير السنوي لعام 2018، حيث احتلت ميغان (ماركل) دوقة ساسكس ، وزوجة الأمير البريطاني هاري ، المرتبة الأولى بـ( 478 ) ألف دولار ، أنفقتها على الملابس خلال هذا العام.

طباعة