aren

“الملا” يصر على عدم “اغلاق” او “اقفال” السلسلة الشامية الشهيرة “باب الحارة”
الخميس - 7 - فبراير - 2019

التجدد \ مكتب بيروت 

ذكرت وسائل اعلام (خليجية) ، انه “مع استمرار المشاكل القضائية حول مسلسل (باب الحارة) وأرجحية عدم قدرة أي من الشركتين المتنافستين “قبنض”، و”ميسلون فيلمز”، على تصوير العمل بمفردها من دون إذن من الأخرى، ومع عدم الوصول إلى اتفاق بينهما حتى اللحظة”.

فان ” شركة ميسلون فيلمز للمنتج بسام الملا ، والتي كانت قد بدأت التحضيرات لتصوير العمل ، بنص من تأليف    د.فؤاد شربجي وإخراج مؤمن الملا، وتعاقدت مع عدد من كبير نجوم الصف الاول في الدراما السورية : (سلوم حداد، وسامر إسماعيل، صفاء سلطان، ومحمد حداقي، وآخرين) “.

news36

بسام الملا

تفكر بإمكان نقل التصوير لخارج سوريا، مثل (لبنان) أو (دبي) أو (تونس) كخيار بديل ، وذلك في حال عدم الاتفاق مع شركة “قبنض” ، التي تصر على تنفيذ العمل منفردة.

وفيما يصل “باب الحارة ” الى جزأه (العاشر و الحادي عشر) ، فان بسام الملا (صاحب) الحقوق الأساسية للعمل ومطلقه منذ البداية ، يبدو انه عازم على عدم “اغلاق او اقفال” باب الحارة ، باعتباره قصة نجاح سورية ، دخلت تاريخ الدراما المحلية والعربية.

 

حيث يمضي (الملا) – المنتج “الاصلي والشرعي” – في العمل على متابعة انجاز جزأين جديدين من هذه السلسلة الشامية الشهيرة “باب الحارة” ، ليكونا حاضرين في رمضان (2019) و(2020) على التوالي.

وبينما ، لم يتبق سوى فترة قصيرة نسبيا لحلول شهر رمضان المبارك ، فإن مرور الوقت ليس في صالح انتاج هذا العمل لهذا الموسم ، وبالتالي فهو ما يتهدد “باب الحارة” ، المسلسل الأشهر في تاريخ الدراما السورية ، والذي دخل كل بيت عربي من المحيط إلى الخليج ، وأضحى العمل الأشهر ، والأقرب إلى قلوب الدمشقيين ، وكذلك (العرب).

طباعة