aren

المعلم يزور الصين في منتصف حزيران الحالي
الأربعاء - 12 - يونيو - 2019

\ التجدد \

ذكر المركز الاعلامي الصيني ، اليوم الاربعاء 12 حزيران \يونيو ، ان نائب رئيس الوزراء ، وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، يزور العاصمة الصينية (بكين)، في الفترة بين (16 إلى 21) من الشهر الحالي.

ووفق ماقاله المركز ، التابع لوزارة خارجية الصينية ، فإن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة من وزير الخارجية الصيني، (وانغ يي)، لنظيره السوري ، من أجل بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ، والملف السوري على وجه التحديد.

ومن المقرر أن يعقد الوزيران ، مؤتمرا صحفيا في الثامن عشر من الجاري ، بحسب إخطار وجهته وزارة الخارجية الصينية ، للصحفيين الراغبين بتغطية المؤتمر.

http://ipc.fmprc.gov.cn/eng/hdtz/t1671478.htm

وتعتبر هذه الزيارة الثالثة للوزير المعلم إلى الصين، منذ اندلاع الحرب في سوريا. إذ سبق وأجرى زيارة في 22 من كانون الأول \ديسمبر عام 2015، بالإضافة إلى زيارة أجراها في نيسان\ ابريل 2012.

وتصنف العلاقات السورية – الصينية ، بانها من الدرجة الـ”ممتازة” ، حيث حافظت بكين على تواصلها مع الحكومة السورية على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية … ، واعتمدت نهجا استراتيجيا في تعاملها مع القضية السورية داخل مجلس الامن الدولي ، فقد استخدمت حق النقض (الفيتو) في وجه العديد من القرارات (الامريكية والغربية) المعدة ، لاتهام دمشق وادانتها في مواجهتها للحرب التي تشن ضدها ، منذ أكثر من ثماني سنوات.

طباعة