aren

اللواء الروسي كوناشينكوف : ” معركة ادلب ، تبدأ قريبا جدا “
الخميس - 16 - أغسطس - 2018

(التجدد) + موقع (سي ان ان ) الاخباري

في مقابلة حصرية مع شبكة “سي ان ان ” الاخبارية الامريكية – بثت يوم أمس الأول (الثلاثاء)- قال اللواء الروسي (ايغور) كوناشينكوف : “ان معركة ادلب ، قد تبدأ قريبا جدا ” .

وقال كوناشينكوف : ” عندما يتعلق الامر ب(داعش) و(جبهة النصرة) ، فانه ليس هناك من جدوى لاجراء ترتيبات معهم ، وان ذلك يظهر  من خلال القصف المستمر للمناطق التي يسيطرون عليها ، فهم يأخذون الرهائن ، ويستخدمون المدنيين كدروع لهم ، لذا فانه بالتأكيد سيكون هناك امكانية لحدوث أمر حاسم ، تجاههم “.

وأضاف ، ” بالطبع تعتمد الكثير من الامور في سورية على دول كبيرة مثل امريكا وروسيا ، خصوصا فيمايتعلق بالوصول الى حل ، وعندما تكون هناك نقاط من التفاهم المتبادل ، حيث توجد طرق للعمل سويا ، وفرص للقيام بعمل حقيقي ، وطبعا عدم السماح لايجاد ارض خصبة لعودة الارهاب مجددا – لاسمح الرب – “.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية : ” منذ اليوم الاول لتواجدنا هنا ، أنشأنا نقاط اتصال مع جميع من لهم علاقة بالعمل في سورية على أي مستوى . خطوط مباشرة مع اسرائيل وتركيا وايران ، ومايسمى بالتحالف الذي تقوده امريكا .

وختم قائلا : ” بالطبع نقاط التواصل هذه مفيدة جدا ، لاننا نحل القضايا بطريقة فعالة أكثر . ودعنا نقول الحوار أفضل بكثير من أي مواجهة ، خصوصا في قضايا معقدة كهذه ” .

وتتجه الأنظار ، الى معركة تحرير ادلب ، باعتبار انها قد تكون آخر معركة رئيسية في الحرب الأهلية السورية ، حيث تعد “ادلب” آخر مقاطعة كبيرة ، يسيطر عليها المعارضون للحكومة السورية .

طباعة