aren

القبض على شخص حاول حرق ( الكعبة المشرفة ) بمادة قابلة للاشتعال
الثلاثاء - 7 - فبراير - 2017

التجدد + (وكالات)

فيديو.. القبض على شخص حاول حرق ( الكعبة المشرفة ) بمادة قابلة للاشتعال

ظهر على موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك» و«تويتر»، مقطع فيديو لعناصر من أمن (الحرمين الشريفين) ، وهم يقتادون شخصا حاول حرق (الكعبة المشرفة) عن طريق سكب بنزين وإشعال النار بها .

الفيديو يظهر عددا من رجال الامن السعودي ، يلقون القبض على شخص ، يعتقد بحسب ما تداوله الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ” أنه مختل عقليا “

واحتل وسم «#القبض_على_شخص_حاول_حرق_الكعبة» على موقع «تويتر» ، مرتبة متقدمة في السعودية ، بينما تعالت الاصوات ، المطالبة بإعدامه ، لإقدامه على ذلك الفعل.

ووفق ما ذكرت صحيفة ” سبق” السعودية ، فان مواطنا ظهر في مقطع فيديو ، وهو يشارك في القاء القبض على ( الجاني) الذي حاول إحراق الكعبة، قال : ان الجاني كان يطلق عبارات تكفيرية في أثناء قيامه بجريمته .

وأوضح المواطن «غازي درويش»؛ «في أثناء طوافي في الشوط الرابع عند الساعة 11:40، البارحة، لاحظت الشخص يقوم بتفريغ قارورة بنزين على ستار الكعبة بالقرب من الركن اليماني» ، وتابع «على الفور قمت بالإمساك به وإطلاق صيحات إلى من حولي؛ حيث قاموا على الفور بإحباط عمليته، وتدخلت على الفور الجهات الأمنية وقبضت عليه».

وحتى الآن لم تصدر أي تعليقات على الحادث من الجهات الأمنية ، أو الجهات الرسمية التابعة للحرم المكي والمرافق بداخله وأهمها الكعبة ، ويتولى جهاز ” الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ” ، وهو جهاز حكومي مرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء السعودي ، بمهمة الإشراف الديني والإداري والفني والخدمي للحرمين (الشريفين) بجميع مرافقهما، ومن يرأس هذا الجهاز،يكون بمرتبة وزير – حالياً- (الشيخ ) عبد الرحمن السديس .

يقع مقر الجهاز في مكة المكرمة قرب المسجد الحرام ، ويتبعه وكالة للإشراف على المسجد النبوي مقرها المدينة المنورة.

رابط الفيديو :

.

طباعة