aren

عائد من جبهات ريف حماة : العميد “نظام” … شهيدا في حادث سير مروع
الأحد - 12 - مايو - 2019

\ التجدد \

لقي العميد “سمير علي نظام” مصرعه ، برفقة ابن قريته ، الملازم أول “غدير عبد الكريم عدبا” ، بينما أصيب معهما ، الملازم أول “يحيى أبو علي”، وذلك أثر تعرضهم لحادث سير مروع ، على طريق حمص- طرطوس ، عصر أول أمس (الجمعة).

kkkkkki]

والراحل سمير نظام \ ابو علي ، هو ضابط برتبة “عميد”،تم ترفيعه بعد استشهاده الى رتبة “لواء شرف”، كان يشغل مهام قائد الشرطة العسكرية في العاصمة (دمشق)، وهو الجهاز المسؤول عن تسيير ، وحماية السجون العسكرية ، وتنفيذ الاحكام بحق المعتقلين فيها.

وتحدثت شبكات محلية ، منها “من قلب اللاذقية“، امس السبت (11 أيار\ مايو) ، أن حادث سير على أوتستراد حمص- طرطوس، أدى إلى مقتل العميد سمير نظام ، والملازم أول ، غدير عدبا ، وأضافت أن الحادث ، وقع عند جسر “أرزونة” على الطريق الواصل إلى طرطوس، وأسفر عن إصابة ، ضباط ثالث برتبة ملازم أول، هو (يحيى أبو علي).

aasadadkjkjklh7

ويتبع العميد “نظام” إلى مرتبات الشرطة العسكرية، بينما يتبع الملازم “عدبا” إلى مرتبات حفظ النظام، أما الملازم المصاب، يحيى أبو علي، فهو من مرتبات الوحدات الخاصة ، وينحدر الضباط الثلاثة من قرية “عنازة بحنين” في منطقة “الشيخ بدر”، التابعة لريف محافظة طرطوس.

مقربون ومعارف للواء نظام ، نعوه ، واصفين اياه  “البطل” ، الذي تشهد له ساحات المعارك في (الغوطة) و(القابون) و(حي تشرين) بدمشق، وبوصفه الرجل الذي كان يبحث عن الموت ، لكن “الموت ضيع طريقه إليّ” – كما كان يردد “أبو علي نظام” نفسه –

ووقع الحادث، بينما كان الضباط الثلاثة ، عائدين الى منازلهم وعائلاتهم ، من المعارك التي يخوضها الجيش السوري بوجه التنظيمات الجهادية ، والتكفيرية المنتشرة في (ريف) حماة الشمالي.

017e9e42664b8a2cc70d6e78

حيث تحولت السيارة ، التي كانوا يستقلونها عن مسارها ، نتيجة خلل وقع في احد العجلات ، ما ادى الى اصطدامها بمجموعة من الأشجار على جانب إحدى الطرق السريعة في طرطوس، وهو ما ادى الى تحطم  السيارة ، بشكل قاس.

طباعة