aren

صورة مرعبة لـ"جثث مكدسة في شاحنة": العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة (تئن) تحت وطأة الموت بجائحة “كورونا”
الإثنين - 30 - مارس - 2020

إنشاء مستشفى ميداني في حديقة سنترال بارك في نيويورك بهدف معالجة المصابين بفيروس كورونا المستجدّ.

التجدد الاخباري- مكتب واشنطن

وكانت تجاوزت مدينة “نيويورك”، عتبة قاتمة، مساء (أمس) الأحد، فقد ارتفع عدد الوفيات ، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى أكثر من 1000، بعد أقل من شهر من اكتشاف الحالة الأولى في الولاية.

وتفشى الفيروس في مدينة نيويورك وضواحيها بسرعة مخيفة، وقد حدثت معظم الوفيات في غضون أيام قليلة فقط، في العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة ، والتي أصبحت الأكثر تضررا ، وفيها حوالي 60 في المئة من الإصابات، وأكثر من 33 في المئة من الوفيات في عموم امريكا.

وأفادت مدينة نيويورك، مساء الأحد، بأن حصيلة الوفيات، ارتفعت إلى 776، ومن غير المتوقع ، الإفراج عن إجمالي عدد الوفيات على مستوى الولاية حتى يوم الاثنين،ولكن مع تسجيل ما لا يقل عن 250 حالة وفاة إضافية خارج المدينة حتى صباح الأحد، كان إجمالي الوفيات في الولاية 1026 على الأقل.

A convoy of Italian Army trucks is unloaded upon arrival from Bergamo carrying bodies of coronavirus victims to the cemetery of Ferrara, Italy, where they will be cremated, Saturday, March 21, 2020. The transfer was made necessary since Bergamo mortuary reached maximum capacity. For most people, the new coronavirus causes only mild or moderate symptoms. For some it can cause more severe illness, especially in older adults and people with existing health problems. (Massimo Paolone/LaPresse via AP)

وبدأت جهود إنشاء مستشفيات ميدانية في نيويورك لاستيعاب المصابين بالفيروس ، والذين تتضاعف أعدادهم تقريبا كل ثلاثة إلى أربعة أيام، حيث يجرى إنشاء مستشفى ميداني في حديقة “سنترال بارك” في نيويورك بهدف مواجهة التدفق المتوقع للمصابين بفيروس كورونا المستجدّ، كما انه من المقرر أن تصل سفينة تابعة لسلاح البحرية ، مجهّزة كمستشفى ، تضم ألف سرير و1200 موظف صحي اليوم الاثنين.

ويعاني القطاع الطبي في الولاية من نقص في المعدات الطبية ، وأدوات الحماية الشخصية، لكن الرئيس الأمريكي “ترمب” ، قال : إن شحنة من عشرات الأطنان، تحوي كمية كبيرة من الأدوات الطبية، ستصل إلى الولاية.

وأصبحت الولايات المتحدة ، هي الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات ، التي وصلت حتى مساء الأحد إلى أكثر من 141 ألفا، توفي منهم 2475 شخصا ، وتعافى 4435 آخرون.

EUTAcdNXsAAeVu6

صورة مرعبة لـ”جثث مكدسة في شاحنة”

سربت ممرضة في مستشفى في “نيويورك”، صورة (تقشعر لها الأبدان)، لمشرحة مؤقتة، لوفيات جائحة “كورونا”، التي تضرب الولايات المتحدة الأميركية، وقالت الممرضة -طلبت عدم الكشف عن اسمها والمستشفى حيث تعمل-لصحيفة “بازفيد نيوز”، الذي نشر الصورة، أنها التقطتها ، أثناء مغادرتها المستشفى، (صباح الأحد).

وبررت نشر الصورة، بالقول: “لقد شاركت الصورة، لأظهر للناس الحقيقة المروعة، التي نتعامل معها وأين انتهى الأمر ببعضنا بالفعل”.

وتظهر الصورة ، شاحنة تبريد ، متوقفة خارج حجرة الإسعاف في المستشفى ، ومليئة بجثث أشخاص توفوا بسبب وباء “كورونا”، وفقا لشهادة الممرضة للصحيفة. وكشف، ان داخل الشاحنة ، كانت جثة لإحدى المتوفيات الجدد، وهي امرأة تبلغ من العمر 71 عامًا، توفيت بسبب الفيروس، تروي انها كانت برفقتها ليلة “السبت – الأحد”.

طباعة