aren

التلفزيون الحكومي السوري يعتذر ويصفه ب”الخطأ الفادح”… بث عرض اسرائيلي لفريق رياضي على الشاشة الرسمية!!
الخميس - 22 - نوفمبر - 2018

 

438

الصورة المتداولة للفريق الإسرائيلي على قناة “سبورت 24” (فايسبوك)

(التجدد)

اعتذرت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون – سورية ، يوم أمس (الأربعاء)، بعد بث مشاهد ل”فريق جمباز إسرائيلي” عبر قناة رياضية أرضية ، معتبرة ماحصل “خطأ فادحاً”.

وكانت انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، صورا ، نقلا عن قناة “سبورت 24” الرسمية ، يظهر فيها فريق رياضي إسرائيلي في لعبة الجمباز ، حيث لاقت الصور استياء واسعا ، وطالب مواطنون سوريون بمحاسبة المسؤولين عن ذلك ، معتبرين أن الاعتذار لا يعفي من محاسبتهم.

فيما اعتبر آخرون ، أن القائمين على القناة ، يجب أن يقوموا بمراجعة المواد ، التي ستعرض ، بشكل جيد قبل بثها ، منعا لحدوث أخطاء مشابهة.

وحالما بثت يوم (الاثنين ) الفائت ، المشاهد التي تتضمن عرضا لفريق إسرائيلي ، ضمن فقرة رياضية لمسابقة جماز ايقاعي ، تخلل الفقرة عرض اسرئيلي لفتيات وضعن علم (إسرائيل) على قمصانه ، حتى أثارت جدلا عبر وسائط التواصل.

البيان

وذكرت الهيئة عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك” ، أن الاعتذار ” وجب علينا.. كإدارة القناة الرياضية وكفريق عملها لأننا أدركنا أننا قد أخطأنا وأن هذا الاعتذار هو الشيء الصحيح الذي يتوجب علينا أن نعلنه”، وأضافت أنها ستتخذ “الإجراءات اللازمة بحق المقصرين”، ووعدت “بعدم تكرار هذا الخطأ الذي تسبب به إهمال بعض فريق عمل الرياضة في الهيئة”.

يذكر أن قناة “سبورت 24” الرياضية أُطلقت في بداية آب/أغسطس الماضي ، وتبث فضائيا عبر القمر الاصطناعي الروسي.

ومؤخرا ، أصبحت العديد من القنوات الرياضية العربية ، تتجه إلى عرض مشاركات الفرق والمنتخبات الإسرائيلية بالمسابقات العالمية ، الأمر الذي أثار حفيظة المتلقي العربي ، خصوصا في ظل التخوف من التوجه نحو التطبيع ، حتى ولو على المستوى الرياضي.

يشار الى أن بطولة العالم للجمباز ، نظمتها قطر، في الخامس والعشرين من اكتوبر \ تشرين الأول الماضي ، واستمرت حتى الثالث من نوفمبر \ تشرين الثاني الحالي ، بمشاركة الفريق الإسرائيلي.

وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية “ميري ريغيف” ، بالإمارات العربية المتحدة – إمارة أبو ظبي ، نهاية اكتوبر\ تشرين الأول الماضي على رأس وفد رياضي للمشاركة في بطولة العالم للجودو.

طباعة