aren

التحقيق المسموم …”التجدد”.. يكشف : القصة المخفية والمخيفة لتحقيق ال(نيويورك تايمز) وحقيقته/ الجزء الثاني-“… ووثائق التجدد” تكشف : “رفيق البزري ” ثاني أقوى شخصية في معهد” دانيال ابراهام”… ممثل”آل الحريري” في المجلس الاستشاري و”الممول الاكبر” لنشاطاته
الأحد - 15 - يناير - 2017

الجزء الثاني

–  نظرية ” التقسيم ” الجديدة … طبخة استخبارات غربية اسرائيلية

   برعاية ( معهد – وكر ) الصهيوني ” دانيال ابراهام ” ، وتمويل

  ” آل الحريري ” السعوديين …

– ( ابراهام ) الصديق التاريخي اللدود ل” اسرائيل “ وقادتها ..

  ل” كلينتون ” واسرتها .. و” الأنظمة “ المعتدلة و رؤوسائها. 

” ووثائق التجدد ” تكشف :

” رفيق البزري ” ثاني أقوى شخصية في وكر ( ابراهام ) … ممثل

 ” آل الحريري ” في المجلس الاستشاري و” الممول الاكبر” لنشاطاته

اعداد : رائف مرعي

………………………………………………………………………………………………………………………………………

خلفية التحقيق وخفاياه :

في خلفية هذا التحقيق ، ان القصة بدأت منذ العام 2013، وهو العام الذي مثل ذروة الاحداث والازمات ، التي هزت بلدان العالم العربي ، حيث خرجت صحيفة نيويورك تايمز في عددها المنشور ب ( تاريخ )  28 ابريل \نيسان ، بمقال للكاتبة الاميركية ” روبين رايت ” ، تحت عنوان : ” تخيل اعادة الشرق الاوسط ” .

رابط مقال \ جريدة نيويوك تايمز \

http://www.nytimes.com/interactive/2013/09/29/sunday-review/how-5-countries-could-become-14.html?_r=0

وقد ارفق المقال يومها بخريطة جغرافية ، مكتوب عليها :” كيف 5بلدان يمكن أن تصبح14″، قدمت من خلالها الكاتبة ، تحليلا لامكانية إعادة رسم خريطة الشرق الأوسط، بمعنى اعادة تقسيم عدد من الدول القائمة بالمنطقة ، وشرذمتها.

0929-syria

الخريطة التي ظهرت مرفقة بمقال (رايت) ،تحت عنوان : ” تخيل اعادة الشرق الاوسط ” .

المقال ( الخطير ) احدث حينها ، ضجة عربية وعالمية ، وتناقلته العديد من الصحف السياسية اليومية والمجلات الدورية، واعتمده الكثير من كلا(الفسطاطين ) سواء الموافقين عليه أوالرافضين له ، كمرجعية لتقديم رؤاهم ، وبناء تصوراتهم في سبيل فهم المنطقة ومستقبل شعوبها ، وكذلك النظريات المطروحة حولها ، ومجريات مايحدث فيها.

بل ، واعتبر البعض ان هذا المقال والخريطة المرفقة معه ، هي ” سايكس بيكو” جديد للمنطقة ولكن بصيغة عام 2016 ، بدلا من صيغة سايكس بيكو عام 1916 ، حيث كانت الذكرى السنوية المئوية ، لذلك ” الاتفاق المشؤوم”.

………………………………………………………………………………………………………………………………………

” روبين رايت “…؟

روبين رايت -الباحثة في معهد السلام والائتمان الاميركي

روبين رايت / الباحثة في معهد السلام الاميركي

BOOK-popup

والحقيقة الكامنة وراء المقال ( المذكور) ،والتي لم ينتبه لها الكثيرون ممن احتفوا به ، او استنكروه ، انه لم يكون معدا ، لصالح صحيفة ال ( نيويورك تايمز ) – وان نشر على صفحاتها – بل ان المقال ( الدراسة ) ، اعدته الباحثة “رايت ” بطلب من المعهد الاميركي للسلام  ، ولصالح هذا المعهد .

(the United States Institute of Peace )

بالمقام الاول ، عنيت ادارة صحيفة ال ( نيويوك تايمز) بنشره ، لتطابق مضمونه   ” الهدم ثم اعادة التشكيل  ” ، مع السياسة التحريرية للصحيفة ، تجاه منطقة الشرق الاوسط ، ودوله عموما.

كما ان الاتفاق القائم ، بين الصحيفة وبين ادارة المعهد ، يتيح للصحيفة ( قانونيا ) ، بان تنشر مواد ، اعدها المركز ، وأيضا بالعكس تماما ، منعا للبس والالتباس ، فان مجموعة ( نيويوك تايمز) لديها صحيفة يومية ، تصدر بذات الاسم ، وكذلك مجلة اسبوعية ، تصدر بذات الاسم ايضا .

وبتوزيع ” محترف ” للادوار فيما بينهم ، وخلال فترات زمنية مدروسة وموجهة ، تفوح منها رائحة استخباراتية غربية اسرائيلية … خليجية سعودية ، نشرت صحيفة نيويورك تايمز – اليومية – ” دراسةرايت ” المتضمنة تقسيم خمسة بلدان عربية الى 14 دويلة ، بالتعاون مع المعهد المشبوه في منتصف العام 2013.

لتعود الشقيقة ” التوأم ” ، مجلة نيويورك تايمز – الاسبوعية – وبعد اقل من عامين من مقال رايت ،(وهي الفترة التي أمضاها اندرسون لانجاز قصته) ، لتنشرفي العام 2016 ، قصة ” كيف تفكك العالم العربي ” ، الذي يحمل و يحرض ويعمل على نفس التوجه والموجة ، بل ويدفع باتجاه القبول بالتقسيم والتجزئة ، واعادة صياغة الدول( جغرافيا وشعوب ) ، بعد انجاز التفتيت للنسيج المجتمعي العربي ، دينيا عرقيا …

القصة ” المخفية ” و ” الحقيقية ”  للتحقيق :

اما الفضيحة الاكبر هنا ، والتي يكشفها ” موقع التجدد “ ، ليضعها بين أيدي قرائه ، والتي تقبع خلف المشهد باذرعه الاعلامية ( الاستخباراتية ) وامتدادها الخليجي .

فهي ان ” معهد السلام الاميركي ” ، وهو احد ادوات اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الاميركية ، وذراع معتمد اعلاميا واستخباراتيا له ، يقوم على تمويله ودعمه منذ سنوات طويلة ” آل الحريري ” السعوديون ، عبر ممثلهم الشخصي وواجهتهم المالية في الولايات المتحدة ، ورجلهم هناك ” رفيق البزري ” .

موقع معهد السلام الاميركي https://www.usip.org/

………………………………………………………………………………………………………………………………………

 ” رفيق البزري “… ؟

وبحسب بطاقة التعريف ( الذاتية – العملية ) ، والمعتمدة من قبل ادارة المعهد على الصفحة الرئيسية .

https://www.usip.org/international-advisory-council

البزري في معهد اتلانتيك

فان ” رفيق البزري ” ، هو ثاني شخصية في المعهد ، ويشغل منصب الرئيس والمديرالتنفيذي لشركات الحريري العقارية التجارية ذات الصلة في الولايات المتحدة ، والمديرالتنفيذي ل( مؤسسة الحريري) في الولايات المتحدة الأمريكية ، التي رعت أكثرمن 3000 طالب وطالبة من لبنان في الولايات المتحدة وكندا.

كما يبرز في السيرة الشخصية والمهنية ل ( البزري )  ، والمعرف بها في هيئة المجلس الاستشاري للمعهد ، على انه كان قدشغل منصب المسؤول ( المدير ) المالي لشركة “سعودي أوجيه” ، وهي واحدة من أكبر شركات البناء والتطويرفي المملكة العربية السعودية.

كما شغل البزري ، الحاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة والاقتصاد من جامعة فرجينيا \ كومنولث ، منصب المراقب المالي، والممثل الرسمي لمالك (مؤسسة التنمية العقارية) في مدينة كلايتون بولاية ميسوري ، بالاضافة الى انه عمل ايضا مراقبا وممثلا مستثمرال ( مجموعة البحرالمتوسط للمستثمرين ) بالولايات المتحدة الأمريكية.

pic10

-1-

pic24a

-2-

عدا عن ان ” البزري ” ، هو الرئيس والمدير” الوحيد ” لشركة الحريري الدولية القابضة ، ومديرا لشركة (تيلسكوب الدولية )، ومراقبا ماليا ل(فنادق هوليداي إن ) بمدينة شارلوت الاميركية .

………………………………………………………………………………………………………………………………….

” دانيال ابراهام ” …. ؟

دانيال ابراهام مع الطاقية اليهودية

كتاب السلام ممكن

أما الشخصية الاولى في المعهد ، التي تسبق ب (الترتيب ) مباشرة اسم” البزري ” ، فهي دانيال ابراهام (ابراهيم ) ، والذي يدرج تحت مسمى وظيفي :(رئيس معهد السلام الاميركي  )

https://www.usip.org/international-advisory-council

” ابراهام ” ، بحسب التعريف المصنف له في السيرة الشخصية والعملية على صفحة الموقع الرسمية للمعهد ، فانه يمتاز بعلاقات تاريخية متشعبة عميقة متجذرة ، شخصية وقوية جدا مع اسرائيل وقادتها.

King-Abdullah-Jordan

وهو، صديق مقرب من الرئيس السابق بيل كلينتون ، وزوجته هيلاري المرشحة لمنصب الرئاسة عن الحزب الديمقراطي ، والاكثر حظوظا للفوز بهذا المنصب والوصول الى البيت الابيض .

كذلك ل ( ابراهام ) علاقات شخصية مع قادة عدد من الدول ( العربية ) ، التي ترتبط باسرائيل ، سرا وجهرا ، علانية وخفية ، مثل ( قطر الاردن ، والسعودية ).

ابراهام والملك الاردني عبد الله بن الحسين و(زوجته)

………………………………………………………………..

صور :

 (ابراهام مع وزيرة الخارجية الاميركية السابقة مادلين اولبرايت – الرئيس الفلسطيني محمود عباس )

(ابراهام مع رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو ، وابن نتنياهو)

 ( ابراهام ورئيسة الوزراء الاسرائيلية السابقة ليفني )

Aspen_Institute_09232013-68

Netanyahu

004Tzipi-Livni-October-24

………………………………………………………………………………………………………………………………………

الصورة (1) : من اليسار إلى اليمين تشارلز ه بيرسي الرئيس السابق للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي ، السيد رفيق عبد البزري مدير مؤسسة الحريري ، بهية الحريري ، سلوى روزفلت، عضو مجلس المستشارين في مؤسسة الحريري

الصورة (2) : من اليسار إلى اليمين السيد رفيق عبد البزري، كلوفيس مقصود، السفير السابق لدى الأمم المتحدة السيدة ، السيدة بهية الحريري، الدكتور بنجامين لاندير رئيس الجامعة الاميركية  ، تشارلز ه بيرسي

………………………………………………………………………………………………………………………………………..

  – الجزء الاول – عناوين   

    ” ثمانية عشر” شهرا … و” اربعون الف ” كلمة …

–   ملحمة ال ” نيويورك تايمز” في الذكرى الخامسة لانطلاق” ثورات

    الربيع العربي ”

–  “العراق” دولة من ورق …، ونموذجه هو الحل لليبيا “المقسمة”     

    وسورية ” المفككة “…

–   من هو”سكوت اندرسون” كاتب القصة، وما هي علاقته بالضابط

السابق في جهاز الاستخبارات الروسية (الجاسوس) “ريباشكين”؟ 

طباعة