aren

البنتاغون : قائد الأسطول الأميركي الخامس مات “منتحرا”
الإثنين - 3 - ديسمبر - 2018

46541580_303

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الأدميرال سكوت ستيرني قائد الأسطول الخامس الأميركي – أرشيف

أكدت مصادر من وزراة الدفاع الأمريكية – البنتاغون ، أن وفاة قائد القوات البحرية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط ، الفريق بحري سكوت (ستيرني)، غير ناجم عن تدخل خارجي.

وقالت المصادر، في حديث لقناة CBS News، إن المسؤولين في البنتاغون ، يعتبرون “أمرا واضحا” أن ستيرني قضى “منتحرا”.

وكانت أعلنت البحرية الأمريكية (مساء) السبت الماضي ، أن جثة ستيرني ، تم العثور عليها في مقر إقامته بالبحرين ، مؤكدا استبعاد أي شبهة جنائية حول موته ، اذ لم تتضمن أي آثر لعنف خارجي.

وقال الأدميرال جون (ريتشاردسون) رئيس العمليات البحرية الأمريكية ، في بيان له : إن “هذه أنباء مدمّرة لعائلة ستيرني، وللأسطول الخامس، وللبحرية بأكملها”.

ريتشاردسون ، أشار إلى أن دائرة التحقيقات الجنائية في البحرية الأمريكية والداخلية البحرينية تتعاونان في التحقيق.

وكان ستيرني (58 ) عاما ، المنحدر من مدينة (إلينوي) بولاية شيكاغو ، تولى منصبي قائد الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين ، وقائد القوات البحرية للقيادة المركزية الأمريكية يوم السادس من أيار\ مايو 2018.

حيث كان تحت قيادة (ستيرني) حوالي 20 ألف شخص ، وهم من العسكريين بالقوات البحرية للولايات المتحدة ، والتحالف الدولي الذي تقوده ، والمدنيين الذين عملوا على الأسطول الأمريكي.

وتم تكليف نائب قائد الأسطول الخامس ، مساعد نائب الأدميرال بول (شليز) تولي مهام الضابط الراحل ، مؤقتا ، ذلك بانتظار تعيين خلف لستيرني.

طباعة