aren

بانتظار خطاب السيد : اسرائيل “تزعم” ان نصرالله طلب وقف اطلاق النار بواسطة (الحريري) … وبرلين تنقل رسالة تهديد ووعيد من (تل ابيب) الى (بيروت)
الإثنين - 2 - سبتمبر - 2019

السيد

التجدد الاخباري – مكتب بيروت

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية ،الاثنين، عن مصدر أمني “رفيع” ، قوله، إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، (أرسل رسائل يطلب فيها وقف النار في جنوب لبنان)، ونقلت هذه الرسائل -حسب المصدر- إلى رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، لينقلها بدوره للمجتمع الدولي، والتي أظهرت رغبته في وقف القتال مع إسرائيل.

وقال مصدر إسرائيلي (آخر)، لصحيفة “هآرتس”، “لقد تلقينا نداءات من لبنان عن طريق دول أخرى، والتي ناشدتنا بعدم الرد”. وأضافت “مصادر سياسية وعسكرية” أخرى للصحيفة الإسرائيلية ، أن الدول التي توسطت لوقف إطلاق النار، هي : (فرنسا، ومصر، والولايات المتحدة). وقال مصدر أمني “لقد تواصلوا معنا، نصر الله قام بذلك عن طريق الحريري، وطلب إنهاء الحادث”.

وزير الخارجية الالماني

إسرائيل تبعث بتهديد للبنان عبر وزير الخارجية الألماني

في السياق ، ذكرت وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) ، انه وبحسب بيانات وزارة الخارجية الإسرائيلية ، فقد طلب وزير الخارجية (يسرائيل) كاتس من نظيره الألماني ، (هايكو) ماس ، نقل التهديد التالي إلى الحكومة اللبنانية : “إذا لم توقفوا أنشطة حزب الله ضد إسرائيل، فسيتكبد لبنان بأكمله خسائر، وسيُصاب بقسوة”. وقال كاتس في بيان صدر الاثنين (الثاني من سبتمبر/ أيلول 2019) إن ليس لدى إسرائيل نية لاستمرار تصعيد الوضع، إلا أنه أضاف أن “إسرائيل مستعدة للرد بكل قوة على أي هجوم، وتعتبر الدولة اللبنانية هي المسؤول الوحيد في ذلك”.

وبحسب البيان، طالب كاتس نظيره الألماني بأن تفرض ألمانيا عقوبات ضد حزب الله، وأن تصنف ألمانيا الحزب على أنه منظمة إرهابية. ولم تعلق وزارة الخارجية الألمانية على البيان حتى الآن.

التحذير الاسرائيلي إلى لبنان عبر ألمانيا ، جاء في أعقاب التوتر وتصاعد الموقف على الحدود الإسرائيلية مع لبنان ، أمس الأحد ، قبل أن يعود للهدوء الحذر اليوم. وتفاقم الوضع على الحدود مع فلسطين المحتلة ، أمس ، بعدما قصفت مجموعة تابعة لحزب الله اللبناني – بحسب بياناته – آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق مستوطنة “أفيفيم” ، وفورا أعلن الحزب ، أن الهجوم هو انتقام لمقتل مقاتلين من صفوفه ، خلال هجوم إسرائيلي في سوريا ، وأعلن الجيش الإسرائيلي بعد ذلك أن القصف ، استهدف عدة أهداف، لكنه لم يسفرعن ضحايا، مضيفاً أن الجيش ، رد بإطلاق النار عبر استخدام المدفعية ومروحيات قتالية، وقصف أهدافاً في بلدات تقع – جنوب لبنان. وكانت (إسرائيل ) قبل نحو أسبوع ، قامت بالتخطيط لشن هجوم قرب معقل حزب الله في بيروت ، عقب إسقاط طائرة مسيرة ، واكتشاف أخرى فوق العاصمة اللبنانية.

89956

نتنياهو

“نتنياهو” يوجه رسالة إلى السيد

من ناحية (أخرى)، وجه بنيامين (نتنياهو) ، رئيس الوزراء الإسرائيلي ، مساء اليوم الإثنين، رسالة إلى السيد “حسن نصر الله “، الأمين العام لحزب الله اللبناني. وقال نتنياهو إن “الشخص الموجود داخل السرداب ببيروت يعلم تماما لماذا هو يعيش في سرداب”، مضيفا : “عملنا أمس بحزم ومسؤولية، وحافظنا على أمن مواطنينا وأيضا على سلامة جنودنا”. وتابع : “سنواصل القيام بكل ما يلزم من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل – بحرا وبرا وجوا، وسنواصل أيضا العمل ضد التهديد الذي تشكله الصواريخ الدقيقة”.

… و كلمة توضيحية للسيد

ويتحدث ، مساء (اليوم) الاثنين، الامين العام لـ”حزب الله”، السيد حسن نصر الله ، عن عملية المقاومة ونتائجها ، التي قامت مجموعة الشهيدين “حسن زبيب وياسر ضاهر” عند طريق ثكنة (افيفيم) ، وذلك خلال مجلس ديني ، يقيمه حزب الله في مجمع سيد الشهداء، بالضاحية الجنوبية لبيروت.

طباعة