aren

حوار "السيد": ادخلوها بسلام آمنين …وعلى الهواء مباشرة
الأحد - 27 - يناير - 2019

 

438

المقابلة

(خاص) التجدد – مكتب بيروت

-3

أثار ظهور لوحة خلف الأمين العام ل”حسن نصرالله” خلال مقابلته مع قناة “الميادين” ، والتي روجت لها الأخيرة ، بأنها “حوار العام” ، تكهنات العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حول معناها وإن كان لها أي دلالات.

-1

-2

اللوحة كتب عليها “ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ آمِنِينَ” ، وهي الآية رقم (46) من سورة الحجر، سبقها آيات بالقرآن تتحدث عن الجنة ، وما فيها من نعم.

وذهب بعض المغردون للتكهن ، بإن لهذه اللوحة ، وهذه الآية بالذات ، دلالات حول “سهولة الدخول إلى إسرائيل” ، مستندين إلى عدد الانفاق التابعة لحزب الله ، والتي كشفتها إسرائيل ودمرتها مؤخرا في عملية أطلقت عليها اسم “درع الشمال”.

كما برز جدال واسع ، حول هذه المقابلة ، إن كانت قد بثت على الهواء مباشرة – كما أشارت له القناة – أو أنها مقابلة سجلت قبل أيام – كما ذكره (باللغة العربية) أفيخاي أدرعي – المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وكان “نصرالله” قد تطرق خلال لقائه إلى عدة تصريحات ، صدرت اليوم السبت (يوم بث المقابلة) ، ليؤكد على أن الحوار مباشر ، وليس مسجل.

-4

ووضعت قناة الميادين علامة “مباشر” على المقابلة، وأكدت على أنها كذلك في تغريدات لاحقة، كتغريدة قالت فيها: “الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في حوار مباشر مع الميادين ضمن ’حوار العام‘”.

من جهته ، كان (أدرعي) قال في تعليق على مقابلة نصرالله بعد وقت قصير من إذاعتها: “في مكان ما قبل أيام سجلت مقابلة نصرالله مع الصحفي الموالي لإيران، غسان بن جدو..”

طباعة