aren

أنباء “غير مؤكدة” عن اعتقال المارينز الأمريكي لـ”قيس الخزعلي وهادي العامري”
الجمعة - 3 - يناير - 2020

9728A45F-3CA0-43BF-9E27-26A016C46C84_w1023_r1_s

التجدد الاخباري – بيروت 

أفادت وسائل اعلام امريكية ، إن هناك (أنباء) عن اعتقال قوات من المارينز الأمريكي في العراق ، لزعيم عصائب “أهل الحق” ، قيس الخزعلي ، وقائد “قوات بدر” ، هادي العامري ، المصنفان على قائمة الإرهاب الأمريكية. وجاءت أنباء اعتقال القياديين في القوات المرتبطة بإيران، بعد ضربة جوية (بطائرة مسيرة) قرب مطار بغداد ، قتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني”، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي “أبو مهدي المهندس”.
وقالت قناة العراقية الرسمية ، إن القياديين قتلا في القصف ، الذي استهدف موكبا في محيط مطار بغداد، بعد أن كانت مصادر قد تحدثت عن سقوط ثمانية قتلى في الضربات بينهم (إيرانيون وعراقيون ولبنانيون)، وتأتي هذه الأحداث ذلك بعد يومين على تبادل للضربات بين (الحشد الشعبي) على السفارة الأمريكية في بغداد ، وبين ضربات جوية أمريكية لقواعد تابعة لكتائب حزب الله العراق، التي كانت قد استهدفت معسكرا للجيش العراقي ، يضم جنودا أمريكيين. وكان وزير الدفاع الأمريكي، مارك أسبر، قال، الخميس، إنه يتوقع أن تقوم الفصائل الموالية لإيران في العراق بشن هجمات جديدة على القوات الأمريكية، وقال “سنجعلهم يندمون” عليها.

وصرح وزير الدفاع الأمريكي “إننا نشهد استفزازات منذ أشهر”، مضيفا أنه إذا علمت واشنطن بهجمات جديدة ، قيد التحضير “فسنتخذ إجراءات وقائية لحماية القوات الأميركية ولحماية أرواح أميركية”. وأكد قائد الأركان الأميركي، الجنرال (مارك ميلي)، من جهته، أن السفارة الاميركية في بغداد محمية بشكل جيد. وقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني”، ليل الخميس- الجمعة، مع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي “أبو مهدي المهندس” في ضربة جوية قرب مطار بغداد الدولي.
وأسفرت الضربة ، التي تحدثت مصادر خاصة لـ”موقع التجدد الاخباري” ، (انها نفذت بطائرة مسيرة من دون طيار) ، عن تفحّم جثث (المستهدفين)،وكان الدليل الوحيد،الذي دلّ على هوية القائد سليماني، هو الخاتم الشهيرالذي اعتاد على ارتدائه،وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صورة ليد سليماني، المقطوعة نتيجة الضربة ، ويظهر فيها الخاتم مع صور أخرى لسليماني ، يظهر فيها الخاتم.

20200103014331
وحصل موقع (التجدد) على مجموعة من الصور والفيديوهات للموكب ، الذي تم استهدافه،حيث قتل عدة أشخاص آخرون، وأظهرت فيديوهات وصور سيارات، تلتهمها النيران ، وأشلاء آدمية متناثرة على الأرض، بالإضافة إلى عملات إيرانية وأخرى سورية.

B3559030-5D63-4772-8E66-2C060DBF320A_w650_r0_s

ومسدسات ومستندات ، كانت بحوزة القتلى. وأفاد مصدر أمني عراقي أن “الحصيلة الأولية هي ثمانية قتلى”، بينهم إضافة إلى سليماني والمهندس، القيادي في الحشد الشعبي محمد رضا (الجابري) ، مسؤول تشريفات في الحشد.

طباعة