aren

أنباء عن وفاة (نجل) بن لادن … وترمب يكرر : “لا تعليق”
الخميس - 1 - أغسطس - 2019

 

التجدد+(وكالات)

أفادت شبكة ” NBC” الأمريكية، الأربعاء، بأن الولايات المتحدة ، حصلت على معلومات استخباراتية ، تفيد بوفاة “حمزة”، نجل زعيم تنظيم “القاعدة” الراحل “أسامة بن لادن”، وفقا لـ3 مسؤولين أمريكيين.

ولم يدل المسؤولون بمعلومات حول مكان ، وتاريخ موت نجل “بن لادن”، أو ما إذا كان للولايات المتحدة دور في موته – بحسب الشبكة- فيما رد الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” على سؤال من الصحفيين ، يوم الأربعاء، حول ما إذا كانت الولايات المتحدة لديها معلومات بشأن الوفاة ،كرر مرتين، قوله : “لا أريد التعليق على ذلك”.

3ace1d4a-4955-48c1-b1a0-a5999c13bc51.jpg

“حمزة” في الوسط

ويعود آخر ظهور علني معروف لـ”حمزة” إلى عام 2018، عندما بث الذراع الإعلامي لتنظيم “القاعدة”، رسالة هدد فيها المملكة العربية السعودية ، ودعا أهالي شبه الجزيرة العربية إلى الثورة.

وفي فبراير/شباط 2019، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ، مكافأة تصل إلى (مليون دولار)، لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على (نجل) زعيم تنظيم “القاعدة” السابق. وعرضت واشنطن المكافأة ، بعد أن هدد نجل “بن لادن” باستهداف الولايات المتحدة ، انتقاما من قتل القوات الخاصة الأمريكية ، والده ، في عام 2011، حيث كان مختبئا في باكستان. ويعتقد أن “حمزة” ولد في عام 1989، وكان مع أبيه ، عندما انتقل إلى أفغانستان في العام 1996 ، ليعلن الحرب على الغرب.

A photograph circulated by the U.S. State Departmentís Twitter account to announce a $1 million USD reward for al Qaeda key leader Hamza bin Laden, son of Osama bin Laden, is seen March 1, 2019. State Department/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. - RC19395BB9E0

وقتلت قوات البحرية الأمريكية ، “أسامة بن لادن”، في عام 2011، خلال غارة على مجمع (أبوت آباد) في باكستان، ولم يتم العثورعلى “حمزة” فيه.

وتشير الرسائل التي تم الاستيلاء عليها من المجمع إلى أن “بن لادن” ، أراد أن ينضم إليه (ابنه) في أبوت آباد، وكان يعده كزعيم لـ”القاعدة”، فيما أظهرت وثائق ، بينها ما كشفته “فرانس برس” في أيار\ مايو 2005، أن أسامة بن لادن ، اختار حمزة ، ليخلفه على رأس التنظيم المتطرف ، وسحبت الجنسية السعودية من (حمزة) بن لادن في آذار\مارس.

طباعة